انطلاق برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات بالجديدة


الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات
Certification Microsoft Office Spécialist

انطلقت بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برنامج الإشهاد في الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم Academy IT و Certification Microsoft Office Spécialiste: MOS ، من أجل تعزيز مهارات هيئة التدريس والجهاز الإداري لموظفي وزارة التربية الوطنية في مجال الإعلاميات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

و يهدف هذا البرنامج كما يعلم الجميع  إلى استفادة اطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني من تكوين إشهادي في مجال التكوين المتخصص والمعترف به دوليا ، في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

و يسعى هذا البرنامج إلى تكوين وإشهاد على مدى أربع سنوات، ما يقارب 300.000 إطار تربوي وإداري على برنامج MOS، و ما يقارب من 78.000 مستفيد سنويا لتمكينهم من إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ممارساتهم التعليمية والإدارية ;
و يندرج هذا البرنامج في إطار اتفاقية الشراكة "الائتلاف الاسترتيجي لوزارة التربية الوطنية للمملكة المغربية ومايكروسوفت"، التي تم توقيعها في 26 مارس 2013، والتي بموجبها ستمكن الوزارة من الحصول على انخراط سنوي لخلق 137 أكاديمية  IT ومركز التكوين والإشهاد مع الربط عن بعد بمكتبة خاصة بالموارد بالمجان،
وبإقليم الجديدة لقد تم تكوين إلى حد ألان مايناهز 120 أستاذا أغلبهم أساتذة الإعلاميات والتكنولوجيا، وقد قامت إدارة نيابة الجديدة بإنشاء 3 مراكز للتكوين بالمدينة (مركز بثانوية ابن خلدون و ثانوية القدس و المركز التربوي الجهوي).


أكمل القراءة

شهادة Mos العالمية

تعتبر شهادةMOS من بين الشواهد المهمة التي تتعامل بها شركة مكروسوفت العالمية بحيت  تعطى لأخصائى إستخدام برامج سطح المكتب أوفيس، وتعني كلمة MOS: Microsoft Office Specialist® الذى يعنى أن حـامله معتمد كأخصائى فى استخدام برامج سطح المكتب من مـايكروسوفت Microsoft. فلا شك أن هذا النوع من البرامج يتم إستخدامه في معظم أجهزة الكمبيوتر, وبنسبة تصل الى 85% من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر حول العالم.
وتعد هذه الشهادة من المعيار العالمي لاتقان المهارات المكتبية في استخدام حزمة الاوفيس Office وتقيس هذه الشهادة مدي الالمام واجادة لمختلف وظائف تطبيقات الاوفيس وادارة المشروعات.

محتويات شهــادة MOS:
هناك 3 مستويات من هذه الشهــادة:
1-  Microsoft Office Specialist: للحصول عليها على المتقدم اجتياز الامتحانات الثلاثة التالية:
Microsoft Word 2010 Mos 77- 881
Microsoft Excel 2010 Mos 77- 882
Microsoft Power Point 2010 Mos 77- 883
2- Microsoft Office Specialist Expert للتقدم لها لا بد لك من الحصول على الاولى وتتضمن :
Microsoft Word 2010 Expert Mos 77- 887
Microsoft Excel 2010 Expert Mos 77- 888
3- Microsoft Office Specialist Master * للحصول عليها يجب عليك الحصول على الشهادتين السابقتين بالاضافة الى:
   Microsoft Outlook 2010  Mos 77- 884 أو Microsoft Access 2010  Mos 77- 885

أكمل القراءة

كافة الحقوق محفوظة 2014© مدونة الكموني قالب يوسف ويب